السعودية تحذر من أثار وخيمة على استقرار أسواق النفط جراء الهجمات الحوثية

ديبريفر
2022-03-21 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) حذرت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، من حدوث نقص بإمدادات الطاقة في الأسواق العالمية جراء استمرار الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية من قبل جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا.

وأكد بيان منسوب للحكومة السعودية نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، إن إستمرار هذه الهجمات سيؤدي إلى "آثار وخيمة على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير، ماقد يتسبب في التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية وعلى الوفاء بالتزاماتها، الأمر الذي يهدد أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية".

وقالت السعودية في البيان أنها تخلي مسؤوليتها من أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية من جماعة الحوثي.

وشدد البيان على ضرورة أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في تزويد الحوثيين بتقنيات الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة دون طيار، والتي تستهدف من خلالها مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما في المملكة".

يأتي هذا غداة تعرض عدد من المنشآت النفطية وخزانات الوقود التابعة لعملاق النفط السعودي شركة أرامكو لهجمات بواسطة صواريخ وطائرات مفخخة، سارعت الجماعة الحوثية لإعلان المسؤولية عنها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet