ميناء الحديدة يستقبل سفينة نفطية هي الثانية منذ سريان الهدنة

ديبريفر
2022-04-05 | منذ 6 شهر

الحديدة (ديبريفر) - أكدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الإثنين، وصول ناقلة نفط جديدة إلى ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه، تحمل على متنها شحنة كبيرة من المشتقات النفطية، هي الثانية في غضون 24 ساعة تقريبا.

وقال يحيى شرف الدين، نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر التابعة لحكومة الحوثيين بصنعاء، أن سفينة "قيصر" النفطية وصلت في وقت سابق من يوم الاثنين الى ميناء الحديدة، الواقع على شواطئ البحر الأحمر، غربي البلاد.

وأوضح المسؤول الحوثي في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر"، إن السفينة تحمل نحو 32300 طنا من مادة البنزين، مايبشر بحدوث إنفراجة قريبة في أزمة المشتقات النفطية التي تعاني منها معظم المحافظات اليمنية.

وتعد هذه هي ثاني سفينة نفطية يتم الإعلان عن وصولها الى الحديدة منذ اعلان الأمم المتحدة يوم الجمعة الماضية التوصل الى اتفاق بين الاطراف اليمنية على تثبيت هدنة إنسانية في البلد لمدة شهرين ابتداء من تاريخ 2 ابريل 2022.

وتقضي الهدنة بوقف كافة الاعمال العسكرية البرية والجوية والبحرية في الداخل اليمني والتوقف عن تنفيذ الهجمات العابرة للحدود.

وسيتم بموجب الهدنة السماح بوصول 18 ناقلة نفطية الى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الجماعة الحوثية أمام عدد من الرحلات الجوية المباشرة نحو مطاري القاهرة وعمّان بواقع رحلتين أسبوعياً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet