المجلس الانتقالي يرحب بالبيان الختامي لمشاورات الرياض رغم تجاهل القضية الجنوبية

ديبريفر
2022-04-07 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) - أكد المجلس الانتقالي الجنوبي المنادي بالانفصال، الخميس ترحيبه بنتائج مشاورات الرياض ومضامين البيان الختامي للمشاورات اليمنية الموسعة التي اختتمت في وقت سابق اليوم  بالعاصمة السعودية تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي.

وقال المجلس في بيان رسمي، أنه "بكل هيئاته سيتعاطى بايجابية مع ما تمخض عن هذه المشاورات ومع مهام المرحلة الجديدة واستحقاقاتها القادمة"، رغم خلو البيان الختامي للمشاورات من أي إشارة للقضية الجنوبية وحق تقرير المصير التي يدّعي الإنتقالي تمثيله الحصري لها.

وجدد البيان تمسك المجلس الانتقالي بما وصفه "موقفه الثابت والراسخ" بمشروعه الوطني الجنوبي وصولاً إلى عملية سلام شاملة تتحقق من خلالها كافة الأهداف والتطلعات الوطنية، وفق ما تم تضمينه في نص بيان مشاورات الرياض، وذلك في محاولة من المجلس لتخفيف الضغوط المحتملة من قبل أنصاره.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد ضمن حصة له في مجلس القيادة الرئاسي المشكل بموجب  مخرجات مشاورات الرياض، حيث جرى تعيين  عيدروس الزبيدي عضوا في المجلس الرئاسي المكون من سبعة أعضاء اضافة لرئيس المجلس.

كما حصل الانتقالي على حصة لابأس بها في هئية التشاور والمصالحة بسبعة أعضاء  من أصل خمسين عضواً يمثلون قوام الهيئة التي ستضطلع بمهام مساعدة للمجلس الرئاسي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet