السعودية تعلن تقديم دعم مالي لليمن بقيمة 3 مليارات دولار

ديبريفر
2022-04-08 | منذ 1 شهر

الرياض (ديبريفر) - أعلنت المملكة العربية السعودية الخميس، تقديم  دعم مشترك وعاجل للاقتصاد اليمني بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس" إنه سيتم تقديم ملياري دولار أمريكي مناصفة بين السعودية والإمارات دعماً للبنك المركزي اليمني، بينما ستتكفل المملكة بتقديم مليار دولار أخرى إلى اليمن منها 600 مليون دولار لصندوق دعم شراء المشتقات النفطية، و400 مليون دولار لمشاريع ومبادرات تنموية.

وعلاوة على ذلك، أعلنت السعودية تقديم 300 مليون دولار أمريكي لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية الطارئة التي أعلنتها الأمم المتحدة لعام 2022 ، الهادفة الى تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني والتي ستستهدف أكثر من 17 مليون شخص.

وتتطلع المملكة العربية السعودية الى أن تسهم هذه الأموال المقدمة في تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية باليمن والتي تعاني من تدهور حاد جراء إستمرار الحرب المشتعلة في البلد منذ ثمانية أعوام.

ودعت السعودية الى عقد مؤتمر دولي للمانحين بغرض حشد الموارد المالية اللازمة لدعم الاقتصاد اليمني والبنك المركزي اليمني وتوفير المشتقات النفطية.

ويأتي الاعلان السعودي عقب إختتام جولة المشاورات اليمنية الموسعة التي اختتمت في وقت سابق من يوم الخميس بالعاصمة الرياض تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي والتي أفضت الى تشكيل مجلس رئاسي يضم 8 قيادات عسكرية وسياسية ونقل كافة صلاحيات الرئيس هادي له.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet