جماعة الحوثي تتهم الأمم المتحدة بترويج الأكاذيب وتلمح بانهيار وشيك للهدنة

ديبريفر
2022-04-17 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أعربت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت، عن عدم تفاؤلها من استمرار الهدنة الانسانية "الهشة" التي دخلت أسبوعها الثالث في اليمن، متهمة الأمم المتحدة بترويج الأكاذيب حول صمود تلك الهدنة.

وقال القيادي الحوثي حسين العزي الذي يشغل منصب نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين بصنعاء، إن دول التحالف لاتزال تعرقل تسيير الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء وتمنع سفن المشتقات النفطية من الوصول الى ميناء الحديدة.

ووصف المسؤول الحوثي تصريحات الامم المتحدة بشأن دخول المزيد من سفن الوقود الى ميناء الحديدة، بـ"الأكاذيب"، وذلك رداً على احاطة المبعوث الاممي هانز غروندبرغ امام مجلس الامن التي قال فيها انه رأى "بالفعل عددًا من السفن تدخل موانئ الحديدة، مما يؤثر بشكل إيجابي على حياة المدنيين".

وأوضح العزي في تغريدات على حسابه بموقع تويتر، قائلاً : "كل التصريحات التي تسمعونها من الأمم المتحدة مجرد أكاذيب تهدف لتخديرنا في الجانب اليمني"، حد تعبيره.

معتبراً أن تلك التصريحات الأممية "تغطية مفضوحة على تعنت تحالف العدوان" حسب وصفه.

من جانبه،قال عضو فريق الحوثيين المفاوض عبدالملك العجري في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر، ان استجابة "دول العدوان" للهدنة حتى اللحظة لاتبعث على التفاؤل.

وبدوره، قال القيادي الحوثي البارز ضيف الله الشامي المعين وزيراً للاعلام في حكومة الحوثيين بصنعاء، إن "التعامل السلبي من قبل العدوان مع الهدنة المعلنة إضافة الى التحرك الأمريكي في البحر الأحمر "يعطي قراءة سوداوية لهذه الهدنة"، حد قوله.

واعتبر مراقبون سياسيون أن تلك التصريحات المتزامنة لقيادات الجماعة الحوثية تشي بقرب انهيار الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة مطلع الشهر الحالي في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet