الحوثيون يعلنون إفراج التحالف عن سفينة وقود جديدة

ديبريفر
2022-05-08 | منذ 5 شهر

الحديدة (ديبريفر) -أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأحد، إفراج التحالف العربي الذي تقوده السعودية عن ناقلة نفطية جديدة تحمل شحنة كبيرة من مادة الغاز المنزلي المستورد.

وقال علي معصار المتحدث باسم الشركة اليمنية للغاز الخاضعة لسلطة الحوثيين بصنعاء، إن التحالف أفرج عن سفينة "يوجينيا غاز" المحتجزة لديه منذ أواخر شهر رمضان.

وتوقع المتحدث الحوثي أن تصل السفينة خلال الساعات القليلة القادمة الى ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة الجماعة، غربي اليمن.

وتشير المعلومات إلى أن السفينة المسماة "يوجينا" تحمل نحو 8 آلاف و259 طناً مترياً من مادة الغاز المنزلي المستورد.

وأتهم المتحدث الحوثي التحالف العربي بـ"الإصرار على تنفيذ عمليات القرصنة على السفن النفطية، رغم حصولها على تصاريح أممية،في تجاهل سافر لبنود الهدنة الإنسانية المعلنة"، حسب تعبيره.

وأعطى مجلس الأمن الدولي، التحالف العربي بقيادة السعودية الحق في تفتيش السفن المتجهة الى اليمن وذلك بموجب القرار رقم 2216، في مسعى للحد من عمليات وصول الأسلحة المهربة الى الجماعة الحوثية المدعومة إيرانيا.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت مطلع شهر إبريل الفائت التوصل الى إتفاق هدنة بين الأطراف المتحاربة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتمديد.

وتتضمن الهدنة الى جانب وقف كافة الأعمال العسكرية، السماح بوصول 18 سفينة وقود الى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الجماعة الحوثية خلال فترة الهدنة المعلنة، إضافة الى بنود أخرى ماتزال متعثرة والمتعلقة بتسير رحلات تجارية عبر مطار صنعاء وفتح الطرق المغلقة في مدينة تعز المحاصرة منذ سبعة أعوام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet