الحوثيون يعلنون إفراج التحالف عن سفينتي وقود تحملان مادة الديزل

ديبريفر
2022-05-12 | منذ 1 أسبوع

الحديدة (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، أن التحالف العربي بقيادة السعودية أفرج الخميس عن سفينتي وقود كان قد احتجزهما الاسبوع الماضي قبالة سواحل جيزان السعودية، ليصل عدد السفن المفرج عنها الى 12 من إجمالى 18 سفينة نفطية المتفق على السماح بوصولها الى ميناء الحديدة خلال فترة الهدنة الممتدة لشهرين.

وذكرت شركة النفط التابعة للحوثيين بصنعاء في بيان، ان التحالف افرج عن السفينتين "يهود، وبرنسس خديجة" اللتين تحملان نحو61.141 طنا من مادة الديزل.

وقالت الجماعة بان التحالف يواصل احتجاز السفينة  "كورنيت" التي تحمل 20 الف طن من البنزين و 9 الاف طن من الديزل بالرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الامم المتحدة.

ويشمل اتفاق الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة ودخلت شهرها الثاني في اليمن، السماح بدخول 18 من سفن المشتقات النفطية خلال 60 يوما عبر موانئ الحديدة الخاضعة لجماعة الحوثيين.

وتقدر الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا اجمالي الرسوم والجمارك التي سيتم تحصيلها من عائدات السفن الداخلة الى موانئ الحديدة خلال شهري الهدنة بنحو 90 مليار ريال، ما يكفي لصرف مرتبات جميع موظفي الجهاز الإداري للدولة في مناطق سيطرة الجماعة لمدة 3 أشهر، حد زعمها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet