الحوثيون : جاهزون للرد على التحالف إذا لم يلتزم بالهدنة الأممية

ديبريفر
2022-05-29 | منذ 6 شهر

مهدي المشاط

صنعاء (ديبريفر) - أكدت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم السبت جاهزيتها للرد على دول التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، إذا لم تلتزم بالهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة في أبريل الماضي وتنتهي في 2 يونيو القادم.
وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين (مجلس الحكم) مهدي المشاط "في حالة لم تف دول العدوان بالتزامها بالهدنة الأممية المعلنة، فإن قواتنا جاهزة للقيام بواجبها".
وأكد المشاط، خلال لقائه نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن في حكومة الجماعة، الفريق الركن جلال الرويشان، ووزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد الغماري، "ضرورة التزام دول التحالف بما تضمنته الهدنة وتنفيذ كافة بنودها بما يؤدي إلى المزيد من المعالجات الإنسانية والاقتصادية لتخفيف معاناة الشعب اليمني"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وعلق القيادي الحوثي، على إرسال التحالف طائرات تجسسية إلى أجواء العاصمة وعدد من المحافظات في ظل الهدنة، معتبراً ذلك "خرقاً سافراً للهدنة وعملاً عدوانياً يتناقض كلياً مع ادعاءاتها بالحرص على السلام"، حد تعبيره.
وفي وقت سابق السبت، أكد مجلس القيادة الرئاسي في اليمن التزامه "بضبط النفس لما يخدم استمرار الهدنة الأممية وتخفيف المعاناة الإنسانية".
جاء ذلك في اجتماع مشترك للمجلس ووزارة الدفاع بمدينة عدن جنوبي اليمن.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية إن المجلس اطلع على تقرير من وزير الدفاع حول خروقات الحوثيين للهدنة الأممية.
وخلال الشهر الأول للهدنة تبادلت الحكومة المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين الاتهامات بخرقها.
إذ أعلنت قوات الحكومة اليمنية تسجيل ألفين و473 خرقاً من قبل الحوثيين، فيما أعلنت الجماعة المدعومة من إيران رصد 5 آلاف و 365 خرقاً من قبل دول التحالف العربي والقوات اليمنية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet