اليمن .. قتيلان و4 جرحى بانفجار لغم ومقذوف في محافظة الحديدة

ديبريفر
2022-05-30 | منذ 6 شهر

الحديدة (ديبريفر) - قتل شخصان وأصيب أربعة آخرون، جراء حادثي انفجار لغم ومقذوفات من مخلفات الحرب في محافظة الحديدة غربي اليمن.
وذكر المرصد اليمني للألغام الذي يعنى بتوثيق ضحايا الألغام ومخلفات الحرب في اليمن في بيان مساء الأحد، أن شابين شقيقين قتلا نتيجة انفجار لغم بدراجة نارية كانا على متنها في قرية الشجن بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة.
من جانبه أفاد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، بمقتل الشقيقين 24 عاماً، 20 عاماً نتيجة انفجار لغم نسبه إلى القوات اليمنية المشتركة في قرية شجن الجحبا عزلة الجحبا العليا بمديرية الدريهمي.
وقال إن 4 ضحايا سقطوا في منطقة كيلو 16 جراء انفجار مخلفات حربية (لم يحدد نوعيتها) للقوات المشتركة.
وفي وقت سابق الأحد، ويوم السبت سجل المرصد اليمني مقتل مدنيين اثنين وإصابة طفل (4 سنوات) جراء انفجار لغم بدراجة نارية يستقلونها أثناء مرورهم في منطقة "الحشاش" بالطريق الرابط بين مديريتي حيس والجراحى جنوب الحديدة.
ووثق المرصد كذلك مقتل امرأة نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب في منطقة الربصة بمديرية الحالي في مدينة الحديدة.
كما سجل مقتل مدنيين اثنين أحدهما طفل (16 سنة) نتيجة انفجار لغم للحوثيين بدراجة نارية كانا على متنها أثناء مرورهما في طريق فرعي بقرية الشعبة في مديرية حيس.
ومساء الأحد، عبرت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة "أونمها"، في بيان نشرته على "تويتر"، عن قلقها البالغ إزاء ارتفاع عدد القتلى والجرحى من المدنيين في الحُديدة جّراء الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، ودعت المجتمع الدولي لدعم الأعمال المتعلقة بالألغام في الحديدة وكل اليمن .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet