الحوثيون يعلنون وصول سفينتين نفطيتين الى الحديدة عشية إنتهاء الهدنة

ديبريفر
2022-06-01 | منذ 3 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأربعاء وصول سفينتي وقود جديدتين الى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتها، على سواحل البحر الأحمر، غرب البلاد.

وقال المتحدث الرسمي لشركة النفط اليمنية الخاضعة لسلطة الحوثيين بصنعاء، عصام المتوكل إن "التحالف العربي بقيادة السعودية أفرج اليوم عن سفينة البنزين (سندس)، وسفينة الديزل (بيركليس)، بعد احتجازهما لعدة أيام".

 وأكد أنه يتم حالياً التجهيز لإدخال السفينتين إلى رصيف ميناء الحديدة تمهيداً لعملية تغريغهما وبدء توزيعها للمحافظات الخاضعة لنفوذ الجماعة الحوثية.

يأتي هذا عشية انتهاء الهدنة الأممية المعلنة في اليمن بين الحوثيين والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، والتي من المقرر أن تنتهي الخميس 2 يونيو، وسط أنباء غير رسمية بالتوصل لاتفاق جديد يقضي بتمديدها مدة شهرين إضافيين.

وكانت الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص هانز غروندبرغ أعلنت مطلع ابريل الماضي عن هدنة عسكرية وانسانية في اليمن تتضمن خفض التصعيد العسكري وفتح مطار صنعاء بشكل جزئي والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية الى ميناء الحديدة، إضافة الى رفع الحصار عن مدينة تعز من خلال فتح المعابر المغلقة وهو مالم يتم حتى الان.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet