مدني وجنديان ضحايا خرق أطراف الصراع للهدنة في اليمن

ديبريفر
2022-06-20 | منذ 3 شهر

مأرب ـ صنعاء (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الأحد، مقتل جندي وإصابة آخر بنيران جماعة أنصار الله (الحوثيين)، فيما أعلنت الأخيرة إصابة مدني بنيران حكومية في صعدة رغم سريان الهدنة المعلنة بين الطرفين برعاية الأمم المتحدة.
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان، أن جماعة الحوثيين ارتكبت السبت، 83 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز وحجة والجوف ومأرب.
وقال إن الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، واستحداث مواقع ومرابض مدفعية ونشر طيران استطلاعي مسيّر.
وأضاف أن الخروقات أدت إلى مقتل جندي وإصابة آخر بإطلاق نار مباشر.
من جانبها اتهمت جماعة الحوثيين القوات الحكومية بارتكاب 136 خرقاً للهدنة.
وقال مصدر عسكري حوثي، إن الخروقات تمثلت في تحليق للطيران الحربي الأباتشي والطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، وجبهات الحدود، وضربات جوية للطيران الاستطلاعي على منازل المواطنين ومواقع قوات الجماعة في حويشبان بمديرية المزاريق محافظة الجوف.
وأشار إلى رصد استحداث تحصينات في محيط مدينة مأرب، وقصف صاروخي ومدفعي والأسلحة الرشاشة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وأضاف المصدر أن مدنياً أصيب جراء قصف مدفعي على المدافن والملاحيظ ومنبه بمحافظة صعدة أقصى شمال اليمن.
 ومطلع يونيو الجاري، وافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين، على تمديد هدنة إنسانية في البلاد، لمدة شهرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet