القوات المشتركة: إحباط مخطط لزعزعة الأمن والاستقرار غربي اليمن

ديبريفر
2022-06-21 | منذ 5 شهر

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت القوات اليمنية المشتركة المدعومة إماراتياً، يوم الإثنين، إحباط مخطط  لجماعة أنصار الله (الحوثيين) لزعزعة الأمن والاستقرار في الساحل الغربي لليمن.
وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة في الساحل الغربي في بيان، إنه ألقى القبض على خلية مكونة من خمسة أفراد تتخذ من المناطق المهجورة في مديرية حيس جنوبي الحديدة مأوى لها.
وأضاف البيان أن الخلية مرتبطة بجهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين، مشيراً إلى أنها كلفت برصد تحركات قيادات عسكرية في القوات المشتركة، وتنفيذ تقطّع ونهب دوريات وسيارات المواطنين في الساحل الغربي.
وأشار البيان إلى أن التحقيقات كشفت عن وجود مخطط للحوثيين، وكلفت الخلية بتنفيذه عبر إثارة الخلافات داخل وحدات القوات المشتركة بالساحل الغربي.
وحسب البيان أقر أفراد الخلية بتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية والأنشطة المزعزعة للأمن والاستقرار في مديريات الساحل الغربي خلال الأشهر الماضية، راح ضحيتها عدد من المدنيين الأبرياء.
وأوضح البيان أن التحقيقات كشفت أن الخلية كانت على تنسيق مع القياديين الحوثيين فارس عريك وهيثم عريك وتقوم بإيصال المنهوبات إليهما واستلام مبالغ مالية منهما.
وكشفت اعترافات أفراد الخلية عن تلقيهم مبالغ مالية لتنفيذ مخطط الحوثي لزعزعة الأمن والاستقرار في الساحل الغربي، واستهداف القوات المشتركة والمواطنين والإخلال بالسكينة العامة.
 ووفقاً للاعترفات فإن قائد الخلية مهدي المرقشي كان على تنسيق مع أحد الأفراد في أحد الألوية المتمركزة في محافظة شبوة، لغرض نهب أطقم وأسلحة والهروب بها وتسليمها للحوثيين مقابل مبالغ مالية.
ولم يصدر تعليق من الحوثيين على بيان القوات المشتركة.
وفي مارس الماضي، أعلنت القوات المشتركة، تفكيك خليتين إرهابيتين، والقبض على معظم عناصرهما وذلك إثر عملية أمنية وصفتها بـ"النوعية"، في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.
وأشار بيان منسوب لألوية المقاومة الوطنية، إلى ارتباط الخليتين بـ3 من كبار القيادات الحوثية في جهاز ما يسمى "الأمن والمخابرات" والذي يدير من صنعاء عملية نشر الفوضى في المناطق اليمنية المحررة عبر تنفيذ العمليات الإرهابية الانتحارية.
وقال البيان، إن جماعة الحوثيين كلفت الخليتين بمهمة القيام بزرع العبوات الناسفة والمتفجرات لاستهداف الضباط والشخصيات الاجتماعية والوطنية، وإقلاق أمن وسكينة المواطنين في المديريات الغربية لمحافظة تعز، المتاخمة لسواحل البحر الأحمر.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet