إصابة طبيبين بقصف منسوب للحوثيين على سيارة إسعاف جنوب اليمن

ديبريفر
2022-07-02 | منذ 5 شهر

الضالع (ديبريفر) - قالت مصادر عسكرية يمنية، أن طبيبين أصيبا اليوم الجمعة بجروح خطيرة جراء هجوم جوي لجماعة أنصار الله (الحوثيين) على سيارة إسعاف أثناء قيامها بمهمة طبية إنسانية وذلك في محافظة الضالع،جنوبي البلاد.

وذكرت المصادر إن "طائرة مسيرة من دون طيار تابعة للحوثيين، قصفت بقذائف عمودية سيارة إسعاف في مديرية قعطبة شمالي محافظة الضالع، ما أسفر عن إصابة طبيبين بجروح خطيرة وأضرار بالغة في المركبة الصحية".

وأوضح قائد العمليات المشتركة في محور الضالع العميد عبدالله مهدي، أن الطبيبين كانا على سيارة الاسعاف أثناء قدومها لإجلاء اثنان من الجنود الجرحى الذين سقطوا في وقت سابق اليوم الجمعة إثر خروقات الحوثيين المتصاعدة ما استدعى تدخل سيارة إسعاف لنقلهما الى المستشفى.

وأضاف : إن جماعة الحوثي، عمدت إلى الهجوم بواسطة طائرة دون طيار على سيارة الإسعاف ما أسفر عن ارتفاع حصيلة الجرحى إلى 4 بينهم طبيبان كانا في السيارة.

وأعتبر القائد العسكري في القوات الحكومية أن جماعة الحوثي تسعى من خلال تكرار هذه الهجمات الى تقويض الهدنة الإنسانية المعلنة في اليمن والتي ترعاها الأمم المتحدة منذ مطلع إبريل الفائت.

مؤكداً في السياق أن "هذه الهجمات المتعمدة على الفرق الطبية تمثل جريمة حرب بموجب القانون الدولي الذي يمنح العاملين في المجال الصحي حصانة من أي هجمات واعتداءات مسلحة".

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من جماعة أنصار الله (الحوثيين) بشأن الحادثة.

وأعلنت الأمم المتحدة في بداية شهر إبريل الماضي توصل الأطراف اليمنية لاتفاق يقضي بتثبيت هدنة عسكرية وانسانية في البلد لمدة ستين يوماً، قبل أن يتم تمديدها في الثاني من يونيو لشهرين اضافيين حتى 2 أغسطس القادم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet