المجلس الرئاسي في اليمن يطالب بدعم دولي وأمريكي للتخلص من الحوثيين

ديبريفر
2022-07-04 | منذ 1 شهر

الرياض (ديبريفر) - طالب عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، عثمان مجلي، يوم الأحد، بدعم دولي وأمريكي "للتخلص" من جماعة أنصار الله (الحوثيين)، التي قال إن هزيمتها العسكرية متاحة.
جاء ذلك خلال لقاء مجلي في الرياض، سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفن فاجن، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها الحكومية.
وقال إن "اليمن تراجع بفعل انقلاب" جماعة الحوثيين، التي "ألغت بقوة السلاح ثقافة التعددية السياسية ولغة الحوار، ومارست أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني، وتسببت في أسوأ كارثة إنسانية في العالم".
وأضاف "نحن نواجه فكر يمارس العنف والتكفير ويجر الأطفال إلى مراكز صيفية لتجنيدهم وتحريضهم وتسميم أفكارهم، ويدفع بهم إلى معارك خاسرة".
ودعا المسؤول اليمني إلى "ضرورة تظافر الجهود الدولية، ودعم الولايات المتحدة الأمريكية، لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة والشعب اليمني، للخلاص من آفة المليشيات الحوثية التي جرت اليمن إلى أتون حرب أضرت بالشعب والاقتصاد الوطني، وتتعمد استنزاف قدرات الشباب وتزييف وعيهم، بأفكار ظلامية معادية للإقليم والعالم"، حسب تعبيره.
ورأى مجلي أن "الهزيمة العسكرية للحوثي متاحة، والموت مقابل الدفاع عن الكرامة والحق أصبح محتوم"، متهماً الحوثيين برفض فتح الطرقات والخرق المستدام للهدنة وبنودها.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet