وفاة طفل في العاشرة من العمر جرّاء سيول الأمطار المنهمرة على العاصمة اليمنية

ديبريفر
2022-07-05 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) - لقي طفل في العاشرة من العمر حتفه في العاصمة اليمنية صنعاء بعدما جرفته سيول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة يوم الأحد، حسبما أفاد سكان محليون.

وقالت المصادر إن الطفل مجاهد طلال اليمني، توفي، مساء الأحد، غرقُاً؛ في سائلة الحصبة، شمال صنعاء، بعد أن جرفته السيول المتدفقة القادمة من الأجزاء الجنوبية من العاصمة.

وأوضحت المصادر، أن الطفل خرج للعب بالقرب من السائلة، ولم يكن هناك أي نزول للأمطار في المكان الذي يقطن فيه مع أسرته، وأثناء لعبه بالمكان، جاءت السيول من الأجزاء الجنوبية للعاصمة، فجرفته، دون أن يتمكن أحد من انقاذه.

وأضافت، أن المواطنين تدافعوا بدراجاتهم النارية وسيارتهم في محاولة للحاق بالطفل وإنقاذه؛ لكن تلك المحاولات فشلت، نتيجة تدفق سيول الأمطار بغزارة في السائلة التي تتجمع فيها السيول من مختلف أنحاء صنعاء.

وشهدت العاصمة صنعاء يوم الأحد هطول أمطار غزيرة، مصحوبة بعاصفة من الرياح الشديدة.

وكان الدفاع المدني في العاصمة اليمنية، أفاد في وقت سابق بأن طالبتين أصيبتا بجروح طفيفة جراء انهيار شبه كلي لسقف صالة للمناسبات في مديرية السبعين أثناء أدائهما بروفات حفل التخرج من إحدى الجامعات الخاصة جراء الأمطار.

وأضاف في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، أن فرق الدفاع المدني قامت بإخلاء بقية الطالبات ومستلمي الصالة، تحسباً لانهيار الجدران، أو مخاطر أخرى، مشيراً إلى نقل المصابتين للمستشفى لتلقي العلاج.

وأرجع البيان أسباب انهيار السقف إلى عدم الالتزام بمعايير واشتراطات البناء لصالات المناسبات.
وشهدت العاصمة صنعاء، مساء الأحد، هطول أمطار غزيرة مع حبات البرد التي غطت الشوارع بكثافة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet