الحكومة اليمنية ترحب بقرار رفعها من قائمة المتورطين بالإنتهاكات ضد الطفولة

ديبريفر
2022-07-13 | منذ 5 شهر

أرشيف

عدن (ديبريفر) - أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الثلاثاء، ترحيبها بقرار استبعاد قواتها العسكرية من القائمة السوداء للجهات المتورطة بارتكاب انتهاكات بحق الأطفال، الصادر مؤخراً عن منظمة الأمم المتحدة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ بنسختها في عدن، أن الحكومة رحبت بقرار الأمم المتحدة بشأن إزالة اسم القوات المسلحة اليمنية من قائمة الأطراف الضالعة في ارتكاب انتهاكات بحق الأطفال والتي وردت في تقرير ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المعني بالأطفال والنزاع المسلح عام 2021.

وأضافت وكالة "سبأ" أن القرار جاء عقب الجهود المبذولة من قبل الحكومة لمنع تجنيد الأطفال واستخدامهم في الصراع، بالإضافة الى الانخفاض الكبير في حالات الانتهاكات المزعومة للقوات الحكومية بحق الأطفال.

وأكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا حرصها الكامل على حماية الأطفال وصون حقوق الأطفال في اليمن وبذل الجهود والتدابير للحد من استخدام وتجنيد الأطفال في الصراع المسلح.

كما أشادت بالتعاون المستمر والمثمر مع الأمم المتحدة والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح والفريق القطري العامل في اليمن.

وكانت الأمم المتحدة وضعت العام الماضي قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة أنصار الله (الحوثيين) ضمن قائمة الجهات المتورطة بارتكاب انتهاكات بحف الطفولة ومنها القيام بعمليات تجنيد الأطفال والزج بهم في المعارك العسكرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet