المقدشي: سيظل الحوثيون خنجراً مسموماً في خاصرة اليمن مالم يقضى على مشروعهم التدميري

ديبريفر
2022-07-18 | منذ 2 شهر

تعز (ديبريفر) شن وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي هجوماً عنيفاً على جماعة أنصار الله (الحوثيين)، واصفاً إياها بـ"الغدر والخيانة"، في تصعيد إعلامي لافت، جاء بالتزامن مع إقتراب موعد انتهاء الهدنة التي أكدت الجماعة ضمنياً رفض تمديدها مجدداً.

وقال المقدشي في كلمة خلال زيارة الى مدينة تعز، والتي تعد الأولى له منذ اندلاع الحرب عام 2015، إن "الحوثيين جماعة لا تؤمن بالسلام ولا بالتعايش والشراكة، وتجاربنا معها مريرة، ومعروف عنها الغدر والخيانة".

وأضاف وزير الدفاع إن الجماعة الحوثية ستبقى خنجراً مسموماً في خاصرة اليمن ومصدر تهديد خطير للمنطقة والاقليم مالم يتم القضاء بشكل كامل على مشروعها التخريبي المدعوم من النظام الايراني.

وأتهم جماعة الحوثي بالسعي لتركيع اليمنيين واخضاعهم لمشروعها الطائفي العنصري، وفرض الحكم بالقوة والسلاح، والعمل على استهداف المجتمع اليمني في قيمه وعقيدته وهويته اليمانية العروبية.

وأشار الى أن "الجيش الوطني وكافة اليمنيين الشرفاء يخوضون اليوم معركة وجودية" (حد تعبيره).. مؤكداً أن الصف الوطني الجمهوري بات اليوم أكثر تماسكاً وتلاحماً وصلابة من ذي قبل خصوصاً بعد عملية الانتقال السلمي للسلطة.

وقال : "أن الشعب اليمني له حقٌ أصيل في استعادة دولته وأمنه واستقراره وتحرير أرضه من التدخل والإرهاب الإيراني ومليشيات العنف والتطرف".

وحثّ وزير الدفاع اليمني جميع الوحدات العسكرية على التحلي باليقظة والجاهزية للتعاطي مع المعطيات الميدانية والتعامل مع الأعمال العدائية والإرهابية، والتصدي لأية حماقات قد ترتكبها جماعة الحوثي، التي تتمادى في خروقاتها للهدنة الأممية وتصر على تعميق المعاناة الإنسانية التي تفرضها على اليمنيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet