اليمن .. نائبة رئيس بعثة "أونمها" الأممية تتسلم مهامها

ديبريفر
2022-07-18 | منذ 4 أسبوع

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة في اليمن "أونمها"، يوم الأحد، تسلم الهولندية فيفيان فان دي بيري مهام عملها نائبة لرئيس البعثة خلفاً للألمانية دانييلا كروسلاك.
وقالت البعثة في بيان نشرته على "تويتر"، إن فيفيان فان دي بيري تمتلك خبرة مهنية تزيد عن 25 عاماً في العمل مع البعثات الميدانية للأمم المتحدة ومقرها.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عيّن مطلع يوليو الجاري، الهولندية فيفيان فان دي بيري نائبة لرئيس أونمها في الحديدة غربي اليمن.
وحسب موقع الأمم المتحدة، تعد النائبة الجديدة للبعثة واحدة من القيادات ذات الخبرة الواسعة في مجال العمل الأممي سواء في الميدان أو في مقر الأمم المتحدة.
وأشار إلى أن آخر منصب لها كان رئيس أركان بعثة المنظمة لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى (مينوسكا)، ومدير شعبة تمويل العمليات الميدانية، إدارة استراتيجية الإدارة والسياسات في مقر الأمم المتحدة خلال الفترة (2020-2022).
وتأسست البعثة الأممية، التي تم تمديد ولايتها لعام آخر الأربعاء، بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2452، بعد فترة وجيزة من التوقيع على اتفاق ستوكهولم في ديسمبر 2018، بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين).
وتضمن اتفاق ستوكهولم، صفقة لنزع سلاح مدينة الحديدة الساحلية بالإضافة إلى آلية لتبادل الأسرى، وبيان تفاهم لتهدئة القتال في تعز .
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet