اليمن.. ارتفاع حصيلة ضحايا السيول الجارفة وتوقعات باستمرار الأمطار

ديبريفر
2022-07-26 | منذ 4 شهر

صنعاء (ديبريفر) - ارتفع عدد ضحايا السيول والأمطار الغزيرة في اليمن، إلى 22 حالة وفاة، فيما أصيب آخرون وحدثت أضرار في منازل المواطنين ومخيمات النازحين في أنحاء متفرقة من البلاد، وسط توقعات بأن تكون الأيام القادمة أكثر غزارة في هطول الأمطار.
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، توفي ستة أشخاص بعد أن جرفت السيول مركبة يستقلونها في منطقة "وادي جعبرة" بمحافظة ريمة.
وفي محافظة شبوة، جرفت السيول حافلة نقل في أحد الأودية بمديرية بيحان، وعلى متنها  15 راكباً، توفي اثنان منهم بعدما ترجلا منها وتعرضا للغرق، وهما يسرى صالح سنيد 17 عاما، ومحمد عبدالحافظ عبيدان 10 سنوات، بحسب تصريحات لمدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة شبوة علي الذيب .
وكان ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة (أب واثنين من أبنائه) توفوا وأصيب آخرون من أفراد الأسرة، جراء تدفق السيول الجارفة، التي أدت إلى انهيار منزلهم في منطقة بني قيس بمديرية بني مطر في محافظة صنعاء .
وسبق أن أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني، وفاة 11 شخصاً بينهم أطفال وإصابة آخرين، يوم السبت الماضي في صنعاء ومحافظة ذمار جنوبي العاصمة اليمنية بسبب السيول الناجمة عن تعرض البلاد لمنخفض جوي منذ مطلع الأسبوع.
وتوقع مركز الأرصاد الجوية، أن تكون الأيام العشرة القادمة الأكثر غزارة في هطول الأمطار على امتداد المحافظات اليمنية، من محافظة صعدة شمالا وحتى محافظة عدن جنوبا.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet