الحوثيون : التحالف يحتجز أكثر من 127 ألف طن وقود

ديبريفر
2022-07-26 | منذ 3 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الإثنين، التحالف العربي بقيادة السعودية، باحتجاز مايزيد عن 127 ألف طن من الوقود ومنعه من الوصول إلى ميناء الحديدةغربي اليمن، رغم سريان الهدنة برعاية الأمم المتحدة.
جاء ذلك في بيان لشركة النفط اليمنية بصنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وقال البيان، إن التحالف احتجز، سفينة "أُحد" التي تحمل أكثر من 31 ألف طن من البنزين ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة، بالرغم من تفتيشها وحصولها على تصريح من الأمم المتحدة.
وأضاف أنه بذلك ارتفع عدد سفن المشتقات النفطية المحتجزة إلى خمس سفن جميعها حاصلة على تصاريح دخول أممية".
وذكر البيان أن حمولة تلك السفن تتضمن 61599 طناً من البنزين، و57128 طناً من الديزل، 8294 طناً من الغاز.
ولم يصدر تعليق من قبل التحالف العربي على اتهامات الحوثيين.
والجمعة الماضية، قال المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية في صنعاء، عمار الأضرعي، إن ميناء الحديدة استقبل 24 سفينة منذ بدء سريان الهدنة، من إجمالي 36 سفينة نفطية يفترض دخولها بموجب الاتفاق.
وفي الثاني من أبريل الماضي، دخلت هدنة إنسانية برعاية الأمم المتحدة، حيز التنفيذ لمدة شهرين ، جرى تمديدها في 2 يونيو وتنتهي في 2 أغسطس المقبل.
وتتضمن بنود الهدنة إيقاف العمليات العسكرية الهجومية براً وبحراً وجواً داخل اليمن وعبر حدوده، وتيسير دخول سفن الوقود إلى موانئ الحديدة غرب اليمن، والسماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعياً، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet