السفير الألماني يزور ميناء الحديدة ويعقد اجتماعات مع قيادات حوثية

ديبريفر
2022-07-28 | منذ 2 أسبوع

الحديدة (ديبريفر) - قام سفير جمهورية المانيا الاتحادية في اليمن هوبرت ييجر، اليوم الخميس، بزيارة الى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، غربي اليمن في أول زيارة من نوعها لدبلوماسي أوروبي الى المدينة منذ بدء الحرب عام 2015.

وذكر محافظ الحديدة المعين من قبل جماعة الحوثي محمد عياش قحيم في تغريدة على صفحته الشخصية بمنصة تويتر أنه اجتمع مع السفير الألماني فور وصوله قبل أن يقوما معاً بزيارة تفقدية الى ميناء الحديدة لمعرفة وتقييم الأضرار التي وقعت فيه خلال السنوات الماضية.

ولم يتسن الحصول على معلومات دقيقة بشأن طبيعة وأهداف هذه الزيارة وفيما لو كانت ذات علاقة بسفينة صافر المتهالكة التي تهدد بكارثة بيئية هي الأكبر والأخطر في المنطقة، أم أنها متصلة باستكشاف فرص تأهيل الميناء.

وكانت جماعة الحوثي طالبت في وقت سابق الأمم المتحدة الوفاء بالتزاماتها الخاصة بتأهيل ميناء الحديدة وتزويده برافعة جسرية، فيما لم تعلق الأمم المتحدة على تلك المطالبات.

ووصل السفير الألماني لدى اليمن هوبرت ييجر صباح الخميس الى العاصمة اليمنية صنعاء في زيارة رسمية لم يعلن عنها سابقاً.

وقالت وسائل اعلام حوثية أن وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين بصنعاء هشام شرف عقد لقاء رسميا مع السفير الألماني دون الكشف عما دار في اللقاء.

وتأتي هذه الزيارة غير المجدولة في الوقت الذي كثفت فيه الأمم المتحدة جهودها الدبلوماسية بالتنسيق مع وسطاء السلام الاقليميين والدوليين بهدف إقناع الأطراف المتحاربة في اليمن بتمديد الهدنة المعلنة في ابريل الماضي لمدة نصف عام اضافي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet