نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة" في وقت قياسي

ديبريفر
2022-07-28 | منذ 4 شهر

الرياض (ديبريفر) - أعلنت السلطات الطبية السعودية، الخميس، نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة"، التي أجريت في وقت سابق اليوم بمستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال« في الرياض.

وقال المستشار في الديوان الملكي السعودي ، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبد الله الربيعة: "بفضل من الله تم فصل التوأم السيامي اليمني (مودة ورحمة) بنجاح، وهما الآن في سريرين منفصلين".

وتمكن الفريق الطبي والجراحي المختص، من فصل التوأم السيامي اليمني أبناء حذيفة نعمان وعصماء ماجد من مدينة عدن اليمنية، والانتهاء من العملية بنجاح في وقت قياسي، بعد تقليص مدة العملية من 11 ساعة إلى 5 ساعات، على أيدي 28 طبيباً وأخصائياً من الكوادر الطبية السعودية المميزة.

وأشار الدكتور الربيعة إلى إنجازات تحققت اليوم تمثلت في "إفاقة التوأم بعد العملية, حيث يحدث ذلك لأول مرة، بالإضافة إلى أنه لم يحتاج التوأم إلى الدم وهو يحدث لأول مرة كذلك".

وأوضح : "لقد جرت العملية بيسر وسهولة في جميع مراحلها، ولم تحدث أي مضاعفات، والتوأم بصحة جيدة جداً".

بدوره، قال حذيفة نعمان، والد الطفلتين: "الحمد لله على إتمام العملية ونجاحها، ولم نتوقع انتهاء الفصل بهذه السرعة".

وأضاف : "شعوري لا يوصف، تغمرني فرحة كبيرة وسعادة بالغة. الله أكرمنا بهذا التوأم، وأكرمنا اليوم بفصلهما".

وأعرب عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على توجيهاتهما ورعايتهما لمثل هذه الأعمال الإنسانية، مبدياً تقديره لجهوده الطاقم الطبي لاحتواء هذه الحالات.

يذكر أن التوأم الطفيلي وُلِدتَا ملتصقتين بأسفل الصدر والبطن، وتشتركان بحسب الفحوصات في الكبد والأمعاء، ويشتبه في اشتراكهما في غشاء القلب.

ووصل »البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية« اليوم إلى 52 عملية فصل، شملت أكثر من 124 توأماً من 23 دولة في 3 قارات حول العالم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet