الأمم المتحدة : مقتل وإصابة 113 طفلاً في اليمن خلال الهدنة

ديبريفر
2022-08-03 | منذ 4 شهر

صنعاء (ديبريفر)  - أعلنت الأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، مقتل وإصابة 113 طفلاً في اليمن، منذ سريان الهدنة في البلاد في 2 أبريل الماضي.
ورحب ممثل اليونيسف في اليمن فيليب دواميل، في بيان،  بالإعلان عن موافقة أطراف النزاع على مقترح الأمم المتحدة بتمديد الهدنة لـشهرين إضافيين، مشيرة إلى أنها أسفرت عن انخفاض كبير في حدة النزاع وفي عدد الضحايا منذ أبريل 2022.
وحسب البيان "قُتل وأُصيب 113 طفلاً منذ الإعلان عن سريان الهدنة وفقًا للأرقام التي تم التحقق منها من قبل الأمم المتحدة، ومن المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك بكثير."
وقال دواميل : "يتوجب عمل المزيد لحماية الأطفال في اليمن، وحماية المدنيين أينما كانوا وعدم ادخار أي جهد لإزالة الألغام الأرضية والذخائر غير المتفجرة".
وأضاف "تدعو اليونيسف جميع أطراف النزاع في اليمن إلى الاحترام الكامل لبنود الهدنة ومواصلة الجهود من أجل التوصل إلى سلام مستدام في اليمن".
والثلاثاء، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، موافقة الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة أنصار الله (الحوثيين) على تمديد الهدنة في البلاد شهرين إضافيين.
وقال غروندبرغ، في بيان "يسعدني أن أعلن أن الطرفين اتفقا على تمديد الهدنة بالشروط ذاتها لمدة شهرين إضافيين، اعتبارا من 2 أغسطس 2022، وحتى 2 أكتوبر 2022".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet