"المركزي اليمني" يبحث جهود إعادة التعامل مع المصارف الإقليمية والدولية

ديبريفر
2022-08-15 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) - بحث محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب، يوم الأحد، مع مدراء البنوك اليمنية التجارية والإسلامية، نتائج الاتصالات مع البنوك الإقليمية والدولية الهادفة إلى إعادة حركة التعاملات بينها وبين البنوك اليمنية.
وأفاد بيان صادر عن البنك أن اللقاء تطرق إلى مساعي عودة التعاملات بين البنوك الخارجية واليمنية، لتسهيل حركة التجارة والمدفوعات بين اليمن وشركائه التجاريين وما يتطلبه من تعزيز الالتزام بمعايير وقواعد الامتثال لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، بحسب بيان للبنك المركزي.
وحسب البيان بحث اللقاء "ما يقوم به قطاع الرقابة على البنوك ووحدة جمع المعلومات للتأكد من استيفاء البنوك وشركات الصرافة لهذه المعايير لما فيه خدمة الصالح العام وتسهيل التعاملات العالم الخارجي، والبنوك الخارجية المراسلة".
وجرى أيضا "استعراض تطورات الأوضاع الاقتصادية والمالية وآفاق تطورها على المدى المنظور في ظل المؤشرات التي تحققت خلال النصف الأول من العام الجاري 2022".
وناقش اللقاء "المعوقات التي تواجه سير أعمال البنوك التجارية والإسلامية، ووضع المعالجات المناسبة لها بتعاون البنوك وبمساندة الحكومة، والأشقاء والأصدقاء".
وأكد مدراء البنوك التجارية والإسلامية في عدن "استعدادهم للتعاون وبذل أقصى الجهود لتوفير البيانات ودعم إجراءات البنك المركزي بما يحقق الاستقرار ويخدم الصالح العام وخاصة فيما يتعلق بتطبيق القوانين والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة والامتثال لمعايير مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب لحماية الأمن القومي الاقتصادي والاجتماعي للجمهورية والمواطنين اليمنيين".
وأوقفت جميع البنوك الأجنبية تعاملاتها المصرفية مع البنوك المحلية في اليمن، بسبب الحرب وما نجم عنها تداعيات واضطرابات أسواق الصرف.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet