تفكيك شبكة وحقل ألغام للحوثيين في الحديدة وتعز غربي اليمن

ديبريفر
2022-08-17 | منذ 1 شهر

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت القوات اليمنية المشتركة، يوم الثلاثاء، تفكيك شبكة ألغام من مخلفات جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محور حيس جنوبي محافظة الحديدة غرب البلاد.
وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة إن فريقاً هندسياً عثر على شبكة ألغام حوثية مضادة للدروع جنوبي الجراحي، وباشر في نزعها وتفكيكها.
من جانبه، أعلن المشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام "مسام" اكتشاف حقل ألغام مضادة للدروع زرعته جماعة الحوثيين، في منطقة الحريقية التابعة لمديرية ذو باب غربي محافظة تعز، بمحاذاة الخط الرئيس الرابط بين محافظتي الحديدة وعدن.
ونقل مكتب مسام الإعلامي عن رئيس الفريق 19 مسام، خالد ثابت قوله، إن فريقه تلقى بلاغا بانفجار لغم أرضي بسيارة مدنية، وعند نزول الفريق لمسح المنطقة اكتشف حقل ألغام أرضية وباشر التعامل معه.
وذكر أن فريقه تمكن من تفكيك 8 حقول للألغام في مديرية ذو باب، خلال الأربعة الأشهر الماضية، مؤكداً أن الفريق مستمر في مهمته الإنسانية حتى يتم تأمين كافة الأراضي الملغمة على امتداد الساحل الغربي.
وتعاني مناطق واسعة في اليمن من تلوث بالألغام والمقذوفات التي تسببت بحصد أرواح آلاف اليمنيين بالإضافة إلى إصابة عشرات الآلاف بإصابات خطيرة وبتر للأعضاء.
 وفي يناير الماضي، قالت الأمم المتحدة إن خطر الألغام الأرضية والقنابل العنقودية والصواريخ غير المنفجرة ومخلفات الحرب في اليمن أصبح ظاهرا من خلال العدد المتزايد للضحايا.
وحذرت من أن تؤدي زراعة الألغام إلى زعزعة استقرار المجتمعات المحلية والتسبب في نزوح السكان، وتلويث الأراضي الزراعية وتعطيل وصول المساعدات الإغاثية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet