المعبقي يبحث في أبوظبي آلية استيعاب الوديعة السعودية الاماراتية

ديبريفر
2022-08-24 | منذ 1 شهر

أبوظبي (ديبريفر) - شهدت العاصمة الامارتية ابوظبي، الأربعاء جلسة مباحثات ثنائية بين اليمن والامارات على مستوى محافظيّ المصرفين المركزيين في كلا الدولتين، لمناقشة التفاصيل النهائية الخاصة باستيعاب الدعم المالي الذي سبق وان تعهدت به المملكة العربية السعودية ودولة الامارات لليمن مطلع إبريل الماضي.

وتضمن جدول المحادثات التي من المقرر أن تستمر لعدة أيام في جلستها الأولى نقاشات مستفيضة حول استخدام الوديعة المعلن عنها والمقدرة بثلاثة مليارات دولار، وكذا آليات استيعاب الدعم المالي.

وتطرق محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي الذي يترأس وفد اليمن خلال جلسة المباحثات الى حزمة المساعدات المالية الأخرى للاقتصاد اليمني التي لم يتم الاعلان عنها بعد.
 
والاسبوع الفائت، عقدت اللجنة الاقتصادية العليا التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً اجتماعاً افتراضيا مع عدد من المسؤولين الاقتصاديين في اللجنة الرباعية الدولية وممثلين عن صندوق النقد العربي وصندوق النقد والبنك الدوليين.

وناقش الاجتماع جهود وسبل بناء قدرات المؤسسات اليمنية على ضوء الوديعة السعودية الاماراتية بقيمة 3 مليار دولار، وكذا مشاريع تنموية بقيمة 600 مليون دولار ضمن التعهدات السعودية لدعم المرحلة الانتقالية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet