اليمن.. أكثر من ثلاثة آلاف حالة إصابة بحمى الضنك في تعز منذ بداية العام

ديبريفر
2022-09-01 | منذ 3 شهر

تعز (ديبريفر) كشف تقرير رسمي حكومي، الأربعاء، توثيق أكثر من 3 آلاف حالة إصابة بوباء حمى الضنك، من ضمنها خمس حالات وفاة، في مدينة تعز الواقعة جنوب غربي البلاد، منذ بداية العام الحالي 2022.

وقال مكتب الصحة والسكان بتعز، أنه جرى 3 آلاف و381 حالة إصابة وخمس وفيات بمرض حمى الضنك في مركز مدينة تعز مركز ، منذ يناير وحتى أغسطس 2022".

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) عن مسؤول في مكتب الصحة، أن "حالات حمى الضنك في تزايد مستمر بسبب موسم الأمطار الذي بدأ بشدة في مختلف المحافظات منذ أسابيع".

وأوضح نائب مدير الإعلام والتثقيف الصحي في مكتب وزارة الصحة بمحافظة تعز تيسير السامعي أن "تفشي الوباء يحتاج إلى تدخل سريع من السلطات المحلية والحكومية والمنظمات الدولية للحد من إنتشاره".

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر حذرت في بيان سابق لها، من أن "الأمطار الغزيرة والفيضانات التي تشهدها اليمن، فاقمت انتشار الأمراض الموسمية والمنقولة بالمياه مثل الكوليرا وحمى الضنك والملاريا".

وقال اللجنة الدولية في بيانها، أن "هذه الأمراض لا تنفك تحصد أراواح الكثيرين في بلد تشهد إنهيار كبير في خدمات الرعاية الطبية، حيث لا تتجاوز نسبة المرافق الصحية العاملة فيها 51%".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet