كأس العرب.. المنتخب اليمني ضمن الأربعة الكبار بفوز ثمين على السودان

ديبريفر
2022-09-02 | منذ 1 شهر

وهران (ديبريفر) - نجح المنتخب اليمني للناشئين في حجز مقعد له بين الأربعة الكبار لبطولة العرب تحت 17 عاماً، بعدما تمكن من تجاوز عقبة السودان والخروج فائزاً بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما، الخميس، ضمن مباريات ربع نهائي المسابقة بنسختها الرابعة المقامة على الملاعب الجزائرية.

وقدم ناشئو اليمن مستوى فني عالي خلال الشوط الأول وتمكنوا من تسيير اللقاء في الوجهة التي أرادوها رغم قوة المنافس السوداني وذلك عبر السيطرة على خط المنتصف بقيادة القائد عصام ردمان، والاعتماد على تقارب الخطوط والتناقل القصير والسريع للكرة مع عدم ترك مساحات للاعبي السودان.

ومع حلول الدقيقة الـ25 تحصل المهاجم المشاغب محمد البرواني على ركلة جزاء لم يتردد الحكم الجزائري في احتسابها اثر مخاشنة المدافع السوداني، والتي انبرى لها اللاعب أنور الطريقي ونفذها بنجاح على يسار حارس السودان معلناً تقدم اليمن في النتيجة بهدف دون مقابل وهي التي انتهت عليها مجريات الشوط الأول.

وبالرغم من دخول لاعبي السودان بقوة عقب استراحة مابين الشوطين في مسعى لادراك التعادل، الا أن المنتخب اليمني استطاع امتصاص ذلك الحماس قبل أن يبادر مجدداً نحو الهجوم خاصة في ظل نجاح المدافعين في تطبيق مصيدة التسلل للحد من خطورة المهاجم السوداني الخطير والمرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في البطولة موسى حسين الملقب بـ"كانتي"، والذي وقع عدة مرات في المصيدة.

وتحصل المنتخب اليمني على بعض الفرص السانحة للتسجيل ومضاعفة النتيجة لعل أخطرها كرة المهاجم محمد البرواني التي أهدرها بغرابة اثر خطأ من حارس السودان لكن البرواني تعامل معاها بأنانية وسددها خارج الخشبات الثلاث عوضاً عن التمرير لزميله المنفرد عبدالرحمن الخضر الذي كان في وضعية مثالية للتسجيل وذلك عند الدقيقة 72.

وحاول المنتخب السوداني استغلال التراجع في صفوف اليمن بسبب حالة الإجهاد الكبير التي ظهرت جلياً على اللاعبين خلال الربع ساعة الأخيرة.

وكاد محمد الطيب يدرك التعادل للسودان بعد مجهود رائع من الخطير "كانتي" الذي توغل من الناحية اليسرى قبل أن يحولها للطيب الذي سددها فوق المرمى في اخطر فرص هذا الشوط.

وأستطاع ناشئو اليمن الصمود في وجه العاصفة السودانية خلال الدقائق المتبقية من الشوط وكذا الدقائق الأربع التي احتسبها الحكم كوقت بدل ضائع، والحفاظ على نظافة شباكهم حتى إطلاق صافرة النهاية معلنة تأهل اليمن الى نصف نهائي البطولة العربية.

وسيلتقي المنتخب اليمني في دور النصف نهائي يوم الاثنين القادم الفائز من لقاء مصر والمغرب التي ستقام الجمعة

وكان المستضيف الجزائري قد ضمن التأهل كأول الواصلين الى هذا الدور بعد فوزه على المنتخب التونسي في المواجهة التي جمعتهما في وقت سابق الخميس، وذلك بضربات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي بينهما بالتعادل بهدف لكليهما.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet