بعد بيان الرباعية .. الحوثيون يتوعدون : لن نبقى مكتوفي الأيدي

ديبريفر
2022-09-25 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم السبت، إنها لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام ما أسمته "تمييع الهدنة" السارية في اليمن برعاية الأمم المتحدة، وذلك غداة بيان للمجموعة الرباعية أدانت فيه تهديدات الجماعة للهدنة التي تنتهي في 2 أكتوبر القادم.
وأعلنت وزارة الخارجية في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين، رفضها لبيان الرباعية معتبرة أنه "أظهرها وكأنها تحاول فرض الوصاية على اليمن".
وأضافت خارجية الحوثيين في بيان، "إذا كانت ما تسمى الرباعية جادة في الحديث عن السلام، فعليها إثبات ذلك للمجتمع الدولي بإعلان إنهاء العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل وليس إشادة ببعض الخطوات الإنسانية غير الكافية لمواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية التي أوجدتها دول العدوان"، حد تعبير البيان.
وأشار البيان إلى أن الجماعة "مع السلام العادل والمشرف للشعب اليمني"، وتدعو دول التحالف العربي بقيادة السعودية "لتغيير استراتيجيتها من الحرب العدوانية إلى السلام".
وتابع البيان "صنعاء لن تبقى مكتوفة اليد لتمييع الهدنة بقصد إدخال البلاد في حالة اللا حرب واللا سلم".
وكانت مجموعة الرباعية التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات، أدانت في بيان مشترك صدر الجمعة ، التعزيزات العسكرية الواسعة النطاق للحوثيين والهجمات التي هددت بعرقلة الهدنة بما في تلك التي شنّها الحوثيون على تعز غربي اليمن.
وأعربت الدول الأربع عن دعمها الكامل لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ لتمديد الهدنة وتوسيعها، بالإضافة إلى التنفيذ الكامل لجميع شروطها.
وأكدت الرباعية الالتزام بوحدة وسيادة واستقلال وسلامة أراضي اليمن، داعية إلى تنفيذ الإجراءات المعلقة بالهدنة، ومنها فتح الطرق الرئيسية حول تعز، والاتفاق على آلية مشتركة لدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet