الجامعة العربية: التدخلات الايرانية أضرت باليمن وتسببت في إطالة الحرب

ديبريفر
2022-09-25 | منذ 2 شهر

القاهرة (ديبريفر) - طالبت جامعة الدول العربية بوقف التدخلات الايرانية في الشأن الداخلي اليمني والوقوف بحزم أمام تلك التدخلات السافرة التي تسببت في إطالة أمد الحرب.

وقال أمين عام الجامعة العربية أحمد أبوالغيط أن تدخلات ايران واستمرار تهريبها للأسلحة نحو الداخل اليمني مسألة لم تعد مقبولة وينبعي أن تتوقف على الفور.

وأكد أبوالغيط خلال لقائه مع رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي علي هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، تطلعه للتوصل الى تسوية سياسية تحفظ وحدة البلاد وسيادتها وسلامة أراضيها.

وأعتبر أن الحل السياسي يظل هو الطريق الوحيد لمعالجة الأزمة اليمنية، مؤكدا أن الهدنة توفر فرصة لتخفيف معاناة اليمنيين في عموم البلاد، برغم ما شهدته من خروقات من الجانب الحوثي، ومن مماطلة في تلبية بنودها خاصة مليتعلق برفع الحصار عن مدينة تعز.

معرباً عن أمله في أن يسمح تمديد الهدنة بفتح مسار للحوار السياسي وتسوية النزاع القائم بلا إقصاء لأي طرف، وبهدف الحفاظ على وحدة اليمن وسيادته، وضمان ألا يُشكل تهديداً على أي من جيرانه.

وأكد أبو الغيط دعم الجامعة العربية للحكومة الشرعية وللجهود التي يبذلها المجلس الرئاسي لتخفيف معاناة الشعب اليمني والعمل على استعادة مؤسسات الدولة وفاعليتها، في ظل أوضاع بالغة الصعوبة من النواحي الأمنية والاقتصادية والإنسانية، حد تعبيره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet