العليمي: تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية لايغلق الباب أمام جهود إحلال السلام

ديبريفر
2022-11-29 | منذ 2 شهر

عمان (ديبريفر) أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، يوم الاثنين، أن قرار تصنيف جماعة أنصار الله (الحوثيين) منظمةً إرهابية، لا يغلق الباب أمام جهود إيقاف الحرب وإحلال السلام في البلاد.
وقال العليمي خلال لقائه في العاصمة الأردنية عمّان، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية هوبرت ييغر، إن "الإجراءات العقابية ضد الحوثيين لا تعني إغلاق الباب أمام المساعي الحميدة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا"، في إشارة إلى المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار والقرارات الأممية ذات الصلة.
وجدد "طمأنة مجتمع الأعمال الإنسانية والقطاع الخاص باستثناءات من شأنها ضمان استمرار تدفق المساعدات والتدخلات الإغاثية إلى مستحقيها الحقيقيين، مع التشديد على توخي الحذر من أي تعاملات أو تحويلات إلى مناطق الحوثيين خارج نطاق الاستثناءات المعتمدة".
وحذر رئيس مجلس القيادة اليمني، من "تداعيات هجمات الحوثيين على القطاع النفطي، وحرية التجارة العالمية والسلم والأمن الدوليين".
وجاء اللقاء في إطار الجهود الجارية لحشد الدعم الدولي إلى جانب الإصلاحات الاقتصادية وتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet