العليمي وغروندبرغ يبحثان جهود إحياء مسار السلام في اليمن

ديبريفر
2022-11-29 | منذ 1 سنة

عمان (ديبريفر) بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، اليوم الثلاثاء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الجهود المبذولة لإحياء مسار السلام المتعثر بعد فشل تمديد الهدنة لفترة جديدة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي استقبل المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم على هامش زيارته الحالية للعاصمة الأردنية عمان.
وقالت إن اللقاء تناول "مستجدات الملف اليمني، والجهود الأممية المنسقة مع المجتمع الإقليمي والدولي لإحياء مسار السلام في اليمن".
كما تناول "الإجراءات الحكومية المعلنة بموجب قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية، وردع اعتداءاتها الممنهجة على البنى التحتية واحتواء تداعياتها الكارثية على الاقتصاد الوطني ومفاقمة المعاناة الإنسانية".
وحسب "سبأ"، أشار العليمي إلى "المبادرات الرئاسية والحكومية لإنهاء الحرب واستعادة الأمن والاستقرار"، مؤكداً التزام المجلس والحكومة بنهج السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنياً وإقليمياً ودولياً، في إشارة إلى المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار والقرارات الأممية ذات الصلة.
من ناحيته أشاد غروندبرغ "بموقف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في ضبط النفس، والتعاطي الجاد والمسؤول مع كافة الجهود الرامية لاستعادة مسار السلام الشامل في اليمن"، وفقاً للوكالة اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet