مسؤول رفيع بحكومة الحوثيين يقلل من الجهود الدولية لتمديد الهدنة في اليمن

ديدريفر
2022-09-27 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) قلل مسؤول رفيع في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الإثنين، من الجهود الدولية الرامية لتمديد الهدنة السارية في اليمن والتي تنتهي في غضون أيام.
وقال جلال الرويشان نائب رئيس حكومة الإنقاذ التي شكلها الحوثيون، إنه "لا قيمة لما يعلنه الأمريكي أو غيره إذا لم يرفع الحصار ويكون هناك حل للرواتب".
وأضاف في تصريحات لقناة "المسيرة" التابعة للجماعة، أن "صنعاء لا تعول على التصريحات الأمريكية أو الدولية مالم تترجم فعليا على الأرض ويلمس اليمنيون رفعا للمعاناة".
ويوم الأحد، قال كبير مفاوضي الجماعة، والناطق الرسمي باسمها محمد عبدالسلام، إن صرف المرتبات وإنهاء الحصار على مطار صنعاء وميناء الحديدة وتثبيت وقف إطلاق النار خطوات ضرورية لاستقرار حقيقي يلمسه الشعب اليمني، معتبراً أن تلك مطالب حق وليست مِنة من أحد، وأن غير ذلك لن يكون له أي معنى.
وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، قال يوم الخميس، إن هناك احتمالاً كبيراً لتمديد الهدنة لمدة ستة أشهر إضافية بعد انتهائها في 2 أكتوبر المقبل. 
وأضاف ليندركينغ في حوار مع قناة "الحرة" الأمريكية، "هناك دعم دولي ليس فقط لتمديد الهدنة لشهرين إنما توسيعها وتمديدها لستة أشهر مما يعطي مساحة للعمل الدبلوماسي".
وتابع " هدنة الستة أشهر تمكننا من رؤية الملامح العامة والعمل في اتجاه وقف إطلاق النار ومفاوضات سياسية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet