جماعة الحوثي تقول أن التفاهمات حول تجديد الهدنة وصلت لطريق مسدود

ديبريفر
2022-10-02 | منذ 2 شهر

مسقط (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في بيان رسمي لها السبت، انسداد أفق التفاهمات حول مقترح تمديد الهدنة التي ينتهي موعد سريانها مساء غد الأحد.

وقال كبير المفاوضين الحوثيين محمد عبدالسلام في بيان رسمي أن التفاهمات بشأن مقترح تجديد الهدنة الذي تقدم به مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، وصلت الى طريق مسدود.

وحملت جماعة الحوثي، الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والتحالف العربي المساند لها بقيادة السعودية، مسؤولية تعثر التوصل الى تفاهمات لتمديد الهدنة القائمة منذ مطلع ابريل الماضي.

وشكك كبير المفاوضين الحوثيين في مصداقية الحكومة والتحالف بشأن دعواتهم للسلام ووضع حد نهائي للحرب.

وقال، "من الواضح أنهم لايرغبون في السلام بقدر ما يحاولون إبعاد دول العدوان عن تداعيات الحرب والاستهداف المباشر ومحاصرتها داخل اليمن"، حسب تعبيره.

وأضاف، أن السعودية تسعى من خلال الهدنة بصيغتها الحالية لنقل الحرب الى الميدان الاقتصادي، واستمرار حصارها وفرض القيود الجائرة على الشعب اليمني للحيلولة دون الوصول إلى استحقاقاته القانونية والإنسانية"، حد زعمه.

وأعتبر محمد عبدالسلام في البيان أن الشروط التي وضعتها جماعته للقبول بتمديد الهدنة ليست مطالب خاصة، وانما هي حقوق واستحقاقات مكفولة لايمكن التنازل عنها أو المساومة عليها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet