مقتل جنديين وإصابة خمسة في انفجار استهدف ناقلات نفط شرقي اليمن

ديبريفر
2022-10-04 | منذ 1 سنة

شبوة (ديبريفر) أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مقتل جنديين اثنين وإصابة خمسة آخرين في انفجار عبوة ناسفة استهدف ناقلات نفط خام في محافظة شبوة شرقي اليمن.
وقالت الوزارة في بيان، في وقت متأخر من ليل الإثنين الثلاثاء إن جنديين اثنين قتلا وأصيب خمسة من أفراد اللواء 37 مدرع التابع للمنطقة العسكرية الأولى، في انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور ناقلات نفط مع الحماية في خط العبر بمحافظة شبوة.
وأوضح البيان أن الانفجار استهدف قواطر نقل النفط المتجهة من الخشعة بمحافظة حضرموت إلى العقلة في شبوة.
واعتبر "أن الحادث الإرهابي والإجرامي يسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار"، مؤكداً أن "أفراد القوات المسلحة لن تثنيهم مثل هذه الأعمال الجبانة عن القيام بواجبهم في محاربة أشكال التطرف والإرهاب وحماية الممتلكات العامة والخاصة".
ويجري نقل النفط الخام من حقول الخشعة النفطية في حضرموت عبر ناقلات كبيرة إلى حقل العقلة في شبوة، ومنه عبر أنابيب إلى ميناء النشيمة للتصدير والواقع على سواحل مديرية رضوم على البحر العربي.
وتوقف إنتاج النفط والغاز من الحقول اليمنية مع بدء الحرب أواخر العام 2014، لكن الحكومة استعادت خلال السنوات الأخيرة عملية تصدير النفط بشكل محدود من بعض حقول محافظتي شبوة وحضرموت شرقي البلاد.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet