اليمن.. القوات الحكومية تقول أنها كسرت هجوماً عسكرياً للحوثيين في رازح

ديبريفر
2022-10-08 | منذ 2 شهر

صعدة (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، السبت أنها تمكنت من كسر هجوم عسكري لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة صعدة التي تعد المعقل الرئيس لزعيم الجماعة، في أقصى شمالي البلاد.

وذكر المركز الاعلامي للقوات الحكومية نقلاً عن مصادر عسكرية قولها، أن مسلحي الجماعة الحوثية شنوا هجوما واسعاً تحت غطاء مدفعي كثيف، على مواقع للجيش في جبهة آل ثابت بمديرية رازح، شمال غربي محافظة صعدة.

وأضاف أن القوات الحكومية تمكنت من كسر الهجوم وإجبار المسلحي الحوثيين على الاندحار والتراجع بعد تكبيدهم خسائر مادية وبشرية.

ويعد هذا هو أحدث تصعيد عسكري منذ انتهاء سريان الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة منذ ابريل الماضي وتعثر الجهود الدولية والاقليمية لتمديدها، وسط مخاوف متعاظمة من عودة البلد الى دوامة العنف والاقتتال.

وكانت قوات الحكومة اليمنية أعلنت الجمعة، أحباط هجمات حوثية على مواقعها في جبهة الشقب، جنوب شرقي محافظة تعز، وفي جبهة الحد يافع بمحافظة لحج.

ولم يصدر تعليق رسمي من جماعة الحوثي حول تلك التطورات العسكرية التي تنبئ بعودة التصعيد العسكري، وتجاهل الدعوات الأممية بالابتعاد عن أي استفزازات قد تؤدي الى استئناف الحرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet