صحيفة إماراتية: الإعلان قريباً عن تفاهمات لتمديد هدنة اليمن

ديبريفر
2022-10-16 | منذ 2 شهر

أبو ظبي (ديبريفر) أعلنت صحيفة إماراتية يوم السبت، عن وجود تفاهمات لتمديد الهدنة في اليمن، وحلول لعدد من القضايا المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والإنسانية.
ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم"، عن مصدر مقرب من الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قوله إنه سيتم الإعلان عن التفاهمات حول تمديد الهدنة "في الوقت المناسب" من قبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ.
وأضاف المصدر أن التفاهمات تمت بين الأطراف المتحاورة برعاية الأمم المتحدة، في كل من سلطنة عُمان، والأردن، والسعودية.
وذكر أن التفاهمات "ستلبي تطلعات الشعب اليمني، وتفتح آمالاً جديدة نحو التوصل إلى سلام دائم في البلاد".
وأوضح المصدر أن "عدم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة، لا يعني انتهاء الحوار بين الأطراف اليمنية، من أجل إيجاد حلول لما يتم التشاور بشأنه من قضايا اقتصادية وإنسانية وإغاثية وعسكرية وأمنية".
وبيّن أن ما يجري بين الأطراف اليمنية المتحاورة برعاية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والإقليمي، ينقصه وجود آليات مسبقة يتم البناء عليها للوصول إلى حلول لجميع القضايا، خاصةً ما يتعلق منها بتنفيذ بنود الهدنة والتي حملها مقترح المبعوث الأممي.
وكانت صحيفة "الأخبار"، المقربة من حزب الله اللبناني كشفت نقلاً عن مصادر في جماعة أنصار الله (الحوثيين) أن السعودية أرسلت، قبل أيام، وفداً رفيع المستوى إلى العاصمة العُمانية مسقط لإجراء مباحثات حول التمديد، مشيرة إلى أن عملية التفاوض تَجري بين الرياض وصنعاء عبر الوسيط العُماني الذي تُعوّل عليه المملكة لجهة إحداث اختراق جديد يُبقِي التهدئة سارية.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet