اليمن.. رئيس المجلس الرئاسي يتهم الحوثيين بإحباط آمال الشعب بالهدنة

ديبريفر
2022-10-19 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) اتهم رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، يوم الثلاثاء، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، "بإحباط آمال الشعب في تحقيق السلام والاستقرار واستمرار الهدنة وتوسيعها، وصرف مرتبات المقهورين في المناطق الخاضعة لسيطرتها بالقمع والنهب".
وقال العليمي، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، عقب عودته إلى عدن إن بلاده بحاجة للسلام والحرية والأمن، مؤكدا أن "المجلس الرئاسي والحكومة سيعملان بلا كلل من أجل تلبية تلك الاحتياجات رغم كل التحديات التي تواجهنا".
وأضاف "سنظل على العهد الذي قطعناه لشعبنا في الداخل والخارج حتى تتحقق أهداف شعبنا وتطلعاته في كل مكان".
وكانت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، نقلت عن العليمي، إعرابه عن ارتياحه لنتائج جولته الخارجية، "بما في ذلك إعادة القضية اليمنية إلى زخمها العالمي، وحشد الدعم الإقليمي والدولي إلى جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة وإصلاحاتهما الجارية في مختلف المجالات".
وفي وقت سابق الثلاثاء اتهم وزير الخارجية في الحكومة اليمنية أحمد بن مبارك، جماعة الحوثيين برفض جميع مساعي تمديد وتوسيع هدنة الأمم المتحدة.
وقال الوزير اليمني، خلال لقائه في الرياض، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن "تمديد الهدنة اصطدم بتبعية الحوثيين للنظام الإيراني، وهو ما يؤكده رفضهم حتى الآن لكافة العروض التي طُرحت في سبيل تمديد وتوسيع الهدنة".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet