اليمن .. 4 قتلى وجريحان بانفجار استهدف سيارة إسعاف تابعة لقوات الانتقالي

ديبريفر
2022-10-23 | منذ 2 شهر

أبين (ديبريفر) سقط أربعة قتلى وجريحان يوم السبت إثر انفجار بعبوة ناسفة استهدف سيارة إسعاف تابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً في محافظة أبين جنوبي اليمن.
وقال المتحدث باسم قوات الانتقالي المقدم محمد النقيب في تصريحات صحفية إن "انفجاراً ناتجاً عن عبوة ناسفة استهدف قواتنا في منطقة وادي حومران في مديرية المحفد" شرقي محافظة أبين.
وأضاف أن الانفجار استهدف سيارة إسعاف عسكرية تابعة للواء الثالث دعم وإسناد التابع للمجلس الانتقالي ما أدى إلى مقتل العقيد علي المحوري، وهو رئيس عمليات كتيبة في اللواء الثالث، وثلاثة عسكريين من أفراد الطاقم الطبي وإصابة اثنين آخرين.
وذكر النقيب أن "العناصر الإرهابية تقوم بزراعة العبوات الناسفة في الطرق المؤدية إلى المناطق الاستراتيجية في محاولة لوقف الحملة الأمنية الخاصة بتعقب تلك العناصر وتمشيط السلاسل الجبلية النائية القريبة من محافظة البيضاء المجاورة".
وهذا الهجوم الثالث على قوات الانتقالي هذا الشهر في أبين وخلال أقل من أسبوعين، بعد مقتل ثلاثة جنود وإصابة آخرين في انفجار مماثل نفذه تنظيم القاعدة بالمحفد، وانفجار أدى لمقتل ستة جنود وإصابة اثنين في مديرية مودية شرق أبين.
وينشط تنظيم القاعدة في مناطق نائية واسعة بمحافظة أبين رغم الحملات العسكرية والأمنية المستمرة ضده.
وتخضع أهم مدن ومناطق محافظة أبين لسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي منذ أغسطس 2019.
وفي الثامن من أكتوبر الجاري، أعلن المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي المقدم محمد النقيب، سيطرة القوات على مركز مديرية المحفِّد شمال شرقي أبين، خلال تنفيذها المرحلة الرابعة من عملية "سهام الشرق" التي أطلقتها قوات المجلس، أواخر أغسطس الماضي، وتستهدف تنظيم القاعدة في محافظة أبين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet