الحوثيون يتهمون التحالف العربي بـ "اختطاف" 20 صياداً يمنياً

ديبريفر
2022-10-29 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، التحالف العربي بقيادة السعودية بـ "اختطاف"، 20 صياداً يمنياً، من المياه الإقليمية اليمنية.
وقالت وزارة الثروة السمكية في حكومة الحوثيين، في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، يوم الجمعة، إن التحالف اختطف 20 صياداً يمنياً أثناء ممارستهم الاصطياد في المياه الإقليمية اليمنية قبالة سواحل منطقة بحيص في مديرية ميدي التابعة لمحافظة حجة.
وأضاف البيان أن قوات التحالف اقتادت الصيادين مع ستة قوارب وصداف صغير، إلى جهة مجهولة.
وحمّلت وزارة الثروة السمكية، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية المسؤولية الكاملة إزاء ما أسمته "الصمت والتخاذل المستمر تجاه التعسفات المتكررة بحق الصيادين من قِبل التحالف".
ولم يصدر تعليق من التحالف أو السعودية على اتهامات الحوثيين.
والأحد الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين، عودة 17 صياداً يمنياً إلى محافظة الحديدة غربي اليمن، بعد احتجازهم من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية، في جزيرة غير مأهولة بالبحر الأحمر، لعدة أيام.
وتتهم جماعة الحوثيين التحالف العربي بقيادة السعودية باستهداف 53 موقعاً للصيادين على طول ساحل البحر الأحمر، خلال 8 سنوات، ما أدى إلى مقتل 273 صياداً، وجرح 211 آخرين، وتدمير 295 قارب صيد و150 وسيلة نقل أسماك، واختطاف ألف و389 صياداً، وتعرض 132 قارب صيد للقرصنة، بالإضافة إلى وفاة صيادين اثنين تحت التعذيب في سجون التحالف.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet