رئيس المجلس الرئاسي باليمن يبحث مع الرئيس المصري جهود ردع تهديدات الحوثيين

ديبريفر
2022-11-03 | منذ 1 شهر

الجزائر (ديبريفر) بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، يوم الأربعاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، جهود ردع تهديدات جماعة أنصار الله (الحوثيين) للملاحة الدولية .
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، أن العليمي "بحث مع السيسي مستجدات الوضع اليمني، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين"، وذلك على هامش أعمال القمة العربية في الجزائر.
كما بحث الجانبان التطورات المرتبطة بتصعيد جماعة الحوثيين، وتهديداتها لأمن المنطقة وخطوط الملاحة الدولية، وإمدادات الطاقة العالمية، والجهود المطلوبة لردع تلك التهديدات، بحسب المصدر نفسه.
وفي اللقاء، أعرب العليمي "عن خالص امتنانه وتقديره لموقف مصر قيادة وحكومة وشعبا ضمن تحالف دعم الشرعية (التحالف العربي)، إلى جانب الشعب اليمني، وتطلعاته إلى إنهاء انقلاب الحوثيين".
من جانبه، أكد السيسي "استمرار الدعم المصري لليمن وشعبه، وقيادته ومؤسساته الوطنية الشرعية، ووحدته وسلامة أراضيه، وكافة الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار في البلاد".
وفي 21 أكتوبر الماضي، تبنت جماعة الحوثيين هجوماً على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت وصفته بـ "ضربة تحذيرية بسيطة" لمنع سفينة كانت تحاول "نهب" النفط.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet