مقتل شيخ قبلي بارز خلال اشتباكات في مأرب شمال شرقي اليمن

ديبريفر
2022-11-04 | منذ 1 سنة

مأرب (ديبريفر) قتل شيخ قبلي يمني، متأثرا بإصابته خلال تدخله للوساطة لإيقاف اشتباكات دارت بين مسلحين قبليين وقوات تابعة للحكومة المعترف بها دولياً، مساء الخميس، في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الحماية الرئاسية ومسلحين من قبيلة الدماشقة في مديرية وادي عبيدة، شرقي مدينة مأرب.
وأوضحت المصادر أن الاشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية التي يقودها، العقيد، سعيد بن معيلي، والمسلحين اندلعت نتيجة "خلاف على ملكية أرض أقيم فيها معسكر للأولى" في مديرية الوادي.
وأكدت إصابة الشيخ محمد بن محسن بن جلال، أحد زعماء قبيلة عبيدة، خلال تدخله ضمن وساطة لإيقاف الاشتباكات، مشيرة إلى أنه توفي لاحقاً متأثراً بإصابته.
كما أدت الاشتباكات إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف القوات الحكومية والمسلحين القبليين.
وحسب المصادر فقد نجحت الوساطة القبلية، في إيقاف المواجهات التي تسببت في تضرر خطوط نقل الطاقة الكهربائية، وانقطاع التيار عن مركز المدينة ومديرية الوادي.
وبين الحين والآخر، يسود التوتر بين القوات الحكومية ومسلحين قبليين يقومون بقطع الطريق الرابط بين مركز مدينة مأرب ومديرية وادي عبيدة، ويمنعون مرور ناقلات النفط والغاز من مغادرة المديرية التي تقع في نطاقها منطقة صافر، حيث حقول النفط والغاز.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet