حكومة الحوثيين تهدد باستهداف سفن النفط مباشرة في الموانئ اليمنية

دييريفر
2022-11-23 | منذ 2 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) هددت حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في العاصمة اليمنية صنعاء، يوم الثلاثاء، باستهداف سفن النفط "مباشرة" في الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا.
وقال رئيس حكومة الحوثيين عبد العزيز بن حبتور: "في المرات القادمة لن نحذر السفن بل سنضربها بشكل مباشر وعلى العالم أن يعرف أننا لن نترك شعبنا يجوع وهم يعبثون بثروات اليمن"، بحسب تصريح نقلته "قناة المسيرة" الناطقة بلسان حال الجماعة.
وأضاف "لن نقبل بنهب ثروتنا النفطية والغازية تحت أي مبرر من المبررات".
وتابع رئيس حكومة الحوثيين قائلاً : "إذا لم يتم التفاهم معنا لتحويل المبالغ (عائدات النفط) إلى البنك المركزي بصنعاء فلن يكون التعامل إلا بالحديد والنار"
واعتبر ابن حبتور أن جماعته "تمارس حقها في الدفاع عن ثروة الشعب اليمني، في حين التابعون للتحالف يقومون بسرقة أموال الشعب"، في إشارة إلى الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
واتهم الحكومة اليمنية بـ "نهب أكثر من 14 مليار دولار من عائدات النفط والغاز وإيداعها في البنك الأهلي السعودي دون صرف رواتب الموظفين".
ولم يصدر تعليق فوري من الحكومة اليمنية على تصريح رئيس حكومة الحوثيين.
ومساء الإثنين أعلنت جماعة الحوثيين، "إجبار سفينة حاولت نهب كميات كبيرة من النفط على المغادرة لدى اقترابها من ميناء الضبة في محافظة حضرموت شرقي اليمن".
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع، إن "السفينة رفضت الاستجابة للتحذيرات".
فيما أعلنت الحكومة المعترف بها دولياً في بيان أن جماعة الحوثيين هاجمت بطائرة مسيرة مفخخة ميناء الضبة في ثاني هجوم من نوعه خلال شهر.
وتسبب الهجوم في وقف تصدير 2.1 مليون برميل من النفط الخام، بقيمة تقديرية تبلغ 174 مليون دولار، وفقاً للجنة الاقتصادية العليا التابعة للحوثيين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet