انجاز تاريخي للعرب .. النصيري يحلّق بالمغرب الى نصف نهائي المونديال

ديبريفر
2022-12-10 | منذ 2 شهر

الدوحة (ديبريفر) - حقق المنتخب المغرب انجازا تاريخيا هو الأول من نوعه بالنسبة للعرب ولقارة افريقيا، وذلك بتأهله الى نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، اثر تجاوزه منتخب البرتغال المرصع بالنجوم، بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما السبت مواجهات ضمن دور الثمانية.

هدف أسود الأطلس الوحيد حمل توقيع المهاجم يوسف النصيري الذي حلّق عالياً فوق الجميع مستفيداً من عرضية زميله يحيى بن عطية ليودعها في الشباك البرتغالية في الدقيقة 34 .

وتمكن المنتخب المغربي من الحفاظ على هذا التقدم خلال بقية أحداث المواجهة التي استطاع خلالها مجاراة البرتغال وخلق بعض المتاعب لمدافعي الخصم في مقابل اغلاق كامل لمنطقتهم وعدم ترك مساحات كبيرة أمام رفاق كريستيانو رونالدو الذي نزل بديلاً مع مطلع الشوط الثاني دون ان يتمكن من إحداث الفارق.

وكاد البديل وليد الشديري يوسع الفارق قبل دقائق من نهاية المباراة لولا سوء الطالع قبل أن يخرج مطروداً بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في غضون دقائق قليلة، لكن منتخب البراتغال لم يحسن استغلال النقص العددي ليطلق الحكم صافرته معلناً فوز المغرب بهدف نظيف.

وبهذا الفوز حجز اسود الأطلس مكانه بين الاربعة الكبار في نصف نهائي كأس العالم 2022 في انتظار الفائز من لقاء فرنسا وانجلترا التي تقام في وقت لاحق اليوم لتحديد هوية المتأهل للقاء النهائي يوم الثامن عشر من هذا الشهر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet