اليمن.. وصول 70 ألف طن وقود سعودي لمحطات الكهرباء

ديبريفر
2022-12-18 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) وصل، يوم السبت، 70 ألف طن من الوقود مقدم من السعودية إلى اليمن ضمن المنحة المعلنة من المملكة لتشغيل محطات الكهرباء في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، بوصول الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية السعودية لدعم قطاع الكهرباء إلى ميناء الزيت في العاصمة المؤقتة عدن.
وأوضحت أن الدفعة "تضم 40 ألف طن متري من مادة الديزل، و 30 ألف طن متري من المازوت.
وهذه الدفعة من إجمالي مساعدة بقيمة 200 مليون دولار لتشغيل أكثر من 70 محطة كهرباء في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة.
وقال نائب وزير الكهرباء والطاقة في الحكومة اليمنية عبد الله هاجر، إن "المنحة ستسهم بشكل مباشر في استقرار منظومة الطاقة الكهربائية والحد من العجز الكبير في توفير الكهرباء"، وفق وكالة "سبأ".
من جهته، ذكر مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن، المهندس أحمد المدخلي، أن "المنح النفطية أسهمت في الاستقرار الاقتصادي وتعزيز ميزانية الحكومة وتحسين الأوضاع العامة والخدمات، وكذا رفع معدل ساعات تشغيل الكهرباء، وانعكاس ذلك على توفير مؤسسة الكهرباء الخدمة لعدد 760 ألف مشترك ونحو 9 ملايين و800 ألف مستفيد".
وأواخر سبتمبر الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية أنها وقعت مع السعودية اتفاقية لمنح اليمن 250 ألف طن متري من المشتقات النفطية بقيمة 200 مليون دولار لدعم قطاع الكهرباء.
ويوم الأحد الماضي، حذرت مؤسسة الكهرباء اليمنية من قرب خروج محطات التوليد في مدينة عدن عن الخدمة جراء نفاد الوقود، داعيةً إلى الإسراع بتوفير الكميات اللازمة لاستمرار عمل محطات الكهرباء.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet