المجلس الرئاسي يتهم الحوثيين بالاصرار على زعزعة الاستقرار في اليمن

ديبريفر
2023-01-16 | منذ 2 أسبوع

عدن (ديبريفر) - اتهم مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الاثنين، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالأصرار على زعزعة الأمن والاستقرار في البلد، والاستمرار بتهديد السلم الدولي.

وأكد سلطان العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي، على ضرورة أن يكون للمجتمع الدولي خيارات أخرى في التعامل مع الجماعة الحوثية المدعومة من إيران، والتصدي لتلك التهديدات.

وأشاد العرادة خلال لقائه اليوم مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جابريل فينالس، بالمواقف الأوروبية الثابتة تجاه الشعب اليمني ودعم تطلعات اليمنيين في استعادة الدولة.

مؤكداً على ضرورة ترجمة تلك المواقف الايجابية بخطوات عملية تسهم بالضغط على الجماعة لوقف تصعيدها الميداني المستمر وما تسببت به من أزمة انسانية هي الاسوأ عالمياً".

وأشار إلى "موقف مجلس القيادة الرئاسي والتزامه الثابت بنهج السلام الشامل والعادل، الذي يلبي تطلعات أبناء الشعب اليمني في بناء دولتهم المنشودة والتخفيف من حجم المعاناة التي سببتها الجماعة الحوثية.

وأكد المسؤول اليمني تمسك المجلس الرئاسي والحكومة المعترف بها دوليا بالمرجعيات المتفق عليها كأساس للحل السياسي، والتي تحظى بإجماع كافة القوى الفاعلة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

كما جدد التأكيد أيضاً "على دعم المجلس الرئاسي لجهود الاتحاد الأوروبي والتعاطي الايجابي مع مقترحات تجديد الهدنة الإنسانية"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet