انقطاع رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية

ديبريفر
2023-01-23 | منذ 4 يوم

الرياض (ديبريفر) أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، يوم الأحد، بانقطاع رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، جراء توقف تصدير النفط إثر هجمات شنتها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، على موانئ تصدير النفط شرقي البلاد.
جاء ذلك في خبر نشرته الوكالة عقب اجتماع في العاصمة السعودية الرياض، جمع عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي، مع سفير هولندا لدى اليمن، بيتر دير هوف.
وقالت "سبأ"، إن الزبيدي بحث مع السفير الهولندي، "مستجدات الأوضاع والتطورات في الساحة اليمنية في ظل الجهود المبذولة على المستويين الإقليمي والدولي لإنهاء الحرب وإحلال السلام".
كما بحث اللقاء، "الأوضاع الاقتصادية، والاعتداءات الحوثية على المنشآت الاقتصادية وفي مقدمتها استهداف موانئ تصدير النفط في حضرموت وشبوة، وما تسببت فيه تلك الاعتداءات الإرهابية من كارثة إنسانية أدت إلى توقف صرف مرتبات الموظفين، وارتفاع سعر صرف العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية".
وخلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين، شنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) هجمات على 3 موانئ نفطية هي "الضبة" و"النشيمة" و"قنا" في محافظتي حضرموت وشبوة ما أدى إلى توقف تصدير النفط الذي تعتمد عليه الحكومة في صرف رواتب موظفيها.
وأواخر ديسمبر الماضي، أكد مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، التزامه باستمرار دفع رواتب موظفي الدولة، بعد يومين من إعلان رئيس المجلس رشاد العليمي، أن الحكومة ستواجه مشاكل في صرف رواتب الموظفين، اعتباراً من الشهر الجاري، جراء وقف تصدير النفط.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet