اغتيال ضابط بالقوات الحكومية وقيادي حوثي في حادثين منفصلين بالجوف وصنعاء

ديبريفر
2023-02-14 | منذ 1 سنة

صنعاء (ديبريفر) - اغتال مسلحون مجهولون، الاثنين، قائداً عسكرياً في صفوف قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في محافظة الجوف، بينما قُتل قيادي حوثي برصاص مجهولين في حادثة منفصلة كانت العاصمة صنعاء مسرحاً لها، حسبما أفادت مصادر محلية.

وذكرت المصادر أن العقيد علي بن ناجي شملان، قائد الكتيبه الأولى في لواء الصمود  التابع لقوات حرس الحدود اليمنية، قُتل في ظروف غامضة اليوم أثناء مروره في إحدى الطرق الصحراوية بمحافظة الجوف، شمال شرقي البلاد.

ولم يصدر تعليق رسمي من القوات الحكومية بشأن الحادثة، غير أن مصادر عسكرية رجحت بأن يكون العقيد بن شملان قد قُتل برصاص عصابات قطاع الطرق بدافع السرقة والنهب.

وبالتزامن مع ذلك، قالت مصادر محلية بصنعاء أن مسلحين مجهولين اغتالوا قيادياً في جماعة أنصار الله (الحوثيين) يدعى ذياب علي ذياب الذي ينتمي الى مديرية أرحب، أحد أهم قبائل طوق صنعاء.

وأوضحت المصادر أن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلاً من الرصاص على الشيخ ذياب علي ذياب بينما كان يقود سيارته في أحد شوارع منطقة الجراف، شمالي العاصمة صنعاء، وأردوه قتيلاً قبل أن يلوذوا بالفرار دون معرفة هويتهم والدوافع الحقيقية وراء هذا الاغتيال الذي يقول البعض بأنه ضمن مسلسل التصفيات البينية بين الأقطاب المتصارعة داخل الجماعة وخاصة أن تنفيذه جرى في منطقة تعد مغلقة أمنية بالنسبة للحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet