الحوثيون يتهمون أمريكا بتكثيف وجودها العسكري قبالة سواحل اليمن

ديبريفر
2023-02-14 | منذ 1 سنة

صنعاء (ديبريفر) اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الإثنين، الولايات المتحدة بالتصعيد والسعي لاستمرار الحرب في اليمن، وتكثيف تواجدها العسكري قبالة السواحل اليمنية، واصفةً إعلانها ضبط شحنات أسلحة بـ "المزاعم الكاذبة".
وقال عضو المكتب السياسي للحوثيين علي القحوم، عبر "تويتر"، إن "مزاعم الأمريكيين حول شحنات الأسلحة الكاذبة والمفبركة تؤكد بكل وضوح التوجه العدواني والإجرامي المستمر والمؤامرات المهولة على اليمن".
وأضاف: أن "تلك المزاعم تثبت النوايا المبيتة للتصعيد واستمرار العدوان  والحصار والمعاناة الإنسانية وتنفي كلياً مزاعمهم تجاه السلام وازدواجية واضحة في أقوالهم وأفعالهم"، على حد تعبيره.
وأشار القيادي الحوثي، إلى أن "السلوك العدواني الأمريكي في هذه المرحلة في ازدياد وبتحرك نشط في التواجد العسكري وتدفق القوات العسكرية والحضور العسكري المكثف قبالة السواحل اليمنية وباب المندب وفي حضرموت والمهرة وبناء القواعد العسكرية".
واتهم الولايات المتحدة بـ"تمكين السلفيين وعناصر القاعدة وداعش" في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
وكانت القيادة المركزية الأمريكية، أعلنت مطلع فبراير الجاري، أنها اعترضت بالاشتراك مع قوات حليفة، شحنة أسلحة إيرانية في 15 يناير الماضي، في خليج عُمان، كانت في طريقها إلى اليمن.
فيما اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، تلك التصريحات "كاذبة"، معتبراً أنها "اتهامات يتم نشرها لأهداف سياسية ولتشويش الرأي العام العالمي".ط


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet