جماعة الحوثي تعلن مقتل ستة من مقاتليها في معارك مع القوات الحكومية

ديبريفر
2023-02-20 | منذ 1 سنة

صنعاء (ديبريفر) - أقرّت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الأحد بمقتل 6 من مقاتليها بينهم 4 قادة ميدانيين خلال معارك متجددة مع قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وقالت وسائل اعلام حوثية، إنه جرى تشييع ستة من عناصرها القتلى في أمانة العاصمة بحضور قيادات عسكرية رفيعة ومسؤولين في الجماعة.

وأوضحت أن القتلى الذين تم تشييعهم هم: النقيب محمد علي النهاري، والنقيب علي محسن العولقي، والملازم أول عبد الكريم أمين الحسام، والملازم ثاني ماجد محمد البخيتي، بالإضافة إلى عنصرين أخرين من مقاتليها هما محمد مهدلي وعزي المحلوي.

وكالعادة، لم تفصح الجماعة الحوثية عن مكان وظروف مقتلهم، لكنها أشارت الى أنهم قضوا وهم "يؤدون واجبهم في جبهات العز والكرامة للدفاع عن الوطن" (حسب تعبيرها) في اشارة للمعارك التي تخوضها ضد قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وتشهد جبهات القتال في محافظات تعز ومأرب والحديدة والضالع وصعدة،مواجهات متقطعة بين القوات الحكومية والحوثيين منذ انتهاء الهدنة التي استمرت مابين ابريل واكتوبر الماضيين.

يأتي ذلك في خضم استمرار جهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة، المنسقة مع المجتمع الدولي لاحياء اتفاق الهدنة كخطوة متقدمة في طريق البحث عن تسوية سياسية لانهاء الصراع المستمر في اليمن منذ عدة سنوات بشكل دائم وشامل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet